القائمة الرئيسية

الصفحات

عائلات شعير تتبادل الزيارات بالفيوم والغربية



يعض رجال عائلة شعير بفيلا محمد محمد رشيدي أبو شعير


في تقليد عائلي جديد  تقوم عائلة شعير والصوالحي  بمصر بتبادل الزيارات الاجتماعية بهدف التواصل  الإنساني  بين أفردها  بكافة المحافظات،  وقد  جاءت هذه المبادرة  استكمالا  لجهود سابقة  قام بها بعض أفراد العائلة  في قرية برهمتوش بمحافظة الدقهلية،  منذ وقت مبكر.

  وبعد  أن توقفت  هذه   الزيارات،  تم إحيائها من جديدة  في مارس 2017م بمبادرة من قبل الحج عبد المنعم أمين شعير  من قرية كفر كلا الباب مركز السنطة بمحافظة الغربية، ورضا كامل شعير من بشتامي مركز الشهداء منوفية،  وقد ضمت هذه اللقاءات الأولية كل من: الكاتب والأديب صلاح شعير، والمهندس نبيل محمد  شعير، من بشتامي، والمهندس جمال شعير بالقاهرة، والكابتن عماد شعير. علاوة  سالم أبو شعير من كفر الشيخ،  وشاكر شعير من برهمتوش، وغيرهم.

وقد استقبلت  قرية صقر الجبالي مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم أبناء العمومة من الغربية والمنوفية في يوم الخميس الموافق  13 /4 /2017م ، وذلك بمنزل  الحج محمد عبد الخالق أبو شعير، والحج شعبان أبو شعير،  وقد  رحب السيد عبد الغنى أبو شعير ، ومحمد محمد الرشيدي  أبو شعير، ومصطفى أبو شعير  بالزوار، وقام أبناء العائلة  بتفقد  ذويهم بالقرية،  وتجمعوا بقصر  عاطف أبو شعير،  في جو عائلي  وسط حفاوة بالغة من الحضور.


ومن الجدير بالذكر أن البعض يقول أن عائلة شعير من العائلات العربية التي  يرجع نسبها إلي الأمام الحسن ابن علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه، والسيدة الطاهرة فاطمة الزهراء ابنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، وربما يكون ذلك عبر الاتصال عن طريق المصاهرة،  ولكن لم يتم التأكد من هذا الطرح من مصادر ذات معرفة بعلم الأنساب.

بعض رجال العائلة بقصر عاطف  أبو شعير



لقاء مارس بمنزل عبد المنعم أمين شعير بالغربية


الحج عبد المنعم أمين شعير يتوسط الأستاذ رضا شعير والكاتب صلاح شعير في قرية بشتامي منوفية -  في  24 /2/2017


إضافة تسمية توضيحية





الكاتب صلاح شعير

تعليقات

التنقل السريع